هل الطهي بزيت الزيتون سام وقاتل ومسرطن ؟!

نظراً لما لزيت الزيتون من فوائد صحية كبيرة ومذاق ونكهة جيدة يضيفها للطعام فلقد شاع الطهي بزيت الزيتون وإستخدامه في الكثير من انواع ووصفات الطعام خلال السنوات الأخيرة .
ولكن مهلاً .. هل قدح زيت الزيتون وإستخدامه في الطهي على درجات حرارة مرتفعه أمر صحي وآمن ؟! للأسف الإجابة بـ ” لا ” وذلك للأسباب تالية الذكر .

Advertisements

ينتج زيت الزيتون من عملية ضغط وعصر ثمار شجرة الزيتون والتي تنتشر في جميع انحاء العالم بمجموع يزيد عن 750 مليون شجرة زيتون ، ويُنتج زيت الزيتون بكميات ضخمة جداً وتزدهر تجارته في الأسواق نظراً لفوائده الصحية والغذائية الكبيرة مقارنة بتلك الموجود في الزيتون النباتية او الصناعية الأخرى .

وتتنوع إستخدامات زيت الزيتون في إعداد الطعام ، فمن الناس من يكتفي بمجرد إضافته للسطات أو الأجبان دون تعرضه لدرجات الحرارة ، ومن الناس من يتعدى ذلك ويستخدمه في الطهي أو القدح وتعرضة لدرجات حرارة كبيرة ! .

وفي الفيديو القصير الموجود رابطه بنهاية المقالة سنتعرف سوياً على أحد الأبحاث الطبية الأخيرة والتي تؤكد لنا أو تنفي هل الطهي بزيت الزيتون وتعرضه لدرجات حرارة مرتفعه يحوله إلى مركبات كميائية سامه ومسرطنه ؟! هذا ما سنتعرف عليه ..
لمشاهدة الفيديو إضغط هنا

Advertisements

إشترك معنا أيضاً في تطبيقنا الآخر ((تطبيق مكتبتي)) للإستفادة من معلومات مفيدة وقيمة جداً على حسابك
يسعدنا أيضاً إشتراكك في تطبيقنا الصديق (( مكتبتي )) من خلال الرابط التالي