هل طباعة العملات الورقية يمكن للدولة القيام به حسب رغبتها

قديما قبل ظهور طباعة العملات الورقية كان الناس يقضون حاجتهم بالمقايضة وهو تبادل السلع فيما بينهم فكانوا يقومون مثلا بمقايضة الشعير بالتمر وغيرها من السلع الأخرى حتى تطور الأمر ولجأ الناس بعدها إلى تداول الأشياء الثمينة مثل الفضة والذهب وأصبحوا يتعاملون بها فى شراء السلع ، حتى ظهرت العملات الورقية مؤخراً .

Advertisements

وسهل ظهور العملات الورقية على الناس فى التعامل و أول ما عملت كانت على شكل وعد مكتوب يتعهد به الشخص على نفسه بأن يقوم بدفع مقدار معين من السلع أو الخدمات مقابل هذه الورقة يحصل عليها عند الإنتهاء من أداء هذه الخدمة أو السلعة .

وأصبح الأمر يتطور إلى عصرنا هذا حتى أصبح البنك المركزى يصدر عملات تساوى كمية الذهب أو العملات الأجنبية أو مقدار من السلع والخدمات تساوى هذه الكمية من المال .

ولكن نتسائل دائماً لماذا لا تقوم الدولة بضخ كمية كبيرة من النقود لكى تحل أزمة البطالة والفقر وجميع المشاكل المتعلقة بالنقود حتى نتغلب على هذه المشكلات وتصبح الدولة غنية وذات إقتصاد كبير ؟!

الإجابة أن ذلك لايمكن فعله بهذه الطريقة وبالرغم من وجود ماكينات وأوراق بنكنوت التى تستخدم فى الطباعة عليها إلا أن ذلك مقيد بقيود ، لذلك فالفيديو الذى معنا يبين لكم متى يقوم البنك بطباعة أوراق البنكنوت ولماذا لا يتم ضخ كمية كبيرة من المال وقتما شاء حتى يتم القضاء على المشاكل المتعددة الموجودة فى البلاد ،إليكم الفيديو.
لمشاهدة الفيديو إضغط هنا

Advertisements

إشترك معنا أيضاً في تطبيقنا الآخر ((تطبيق مكتبتي)) للإستفادة من معلومات مفيدة وقيمة جداً على حسابك