لماذا يلبس الأطباء اللون الأخضر في غرف العمليات

Advertisements

كثيرا ما نشاهد الأطباء يلبسون دائماً معاطف باللون الأخضر ونتسائل لماذا يلبس الأطباء اللون الأخضر في غرف العمليات ؟! وأهميه معرفه ذلك لعله يرجع إلى أن الطب من أنبل واعرق المهن  ، وهى موجودة من القدم في الحضارات القديمة وأول ما ظهرت كانت على صورة شعوذة وسحر ودجل فى العصور القديمة حيث كان يزاولها الكهنة ثم بعد ذلك تطور هذا الأمر وتطورت الحضارات والثقافات وخصوصاً عند الصينين القدماء والفراعنة واليونانيين والإغريق فلقد توصلوا إلى أشياء فى الطب تذهل العقول وكانوا من أمهر المعالجين فى ذلك الحين .

أما فى أيامنا هذه فقد تطورت العقاقير والإختراعات التى تساعد على مكافحة الأوبئة ومعالجة الأمراض ، ويوجد هذه الأيام أمراض لم يتم إكتشاف علاج لها ويعمل العلماء والأطباء على إختراع اى علاج لهذه الأمراض .

ولكن ليس هذا موضوع مقالتنا ، إنما مقالتنا عن سبب إرتداء الأطباء اللون الأخضر فى غرفة العمليات وأيضا المممرضين وفريق العمل المساعد أثناء إجراء عملية داخل غرفة العمليات ، فلماذا هذا اللون فى حين قديماً كان يستخدم اللون الابيض ؟! لذلك ففى الفيديو الموجود رابطه بنهاية المقالة ستتعرف على سبب إرتداء الطبيب وفريقه اللون الأخضر فى غرفة العمليات .
لمشاهدة الفيديو إضغط هنا

Advertisements

إشترك معنا أيضاً في تطبيقنا الآخر ((تطبيق مكتبتي)) للإستفادة من معلومات مفيدة وقيمة جداً على حسابك
يسعدنا أيضاً إشتراكك في تطبيقنا الصديق (( مكتبتي )) من خلال الرابط التالي